مافيا القمح والدقيق

العلاقة بين عمر الطيب الحسن (عمر تمبول) والوكلاء الآتية اسماءهم يشوبها الكثير من الفساد و التجاوزات. فساد في توزيع الدقيق مما ادي الي انعدام الخبز من أجل رفع سعره وزيادة ارباحهم وبالتالي زيادة مبلغ العمولة لامبراطور سين عمر تمبول. هؤلاء تلاعبوا في الحصص الممنوحة لهم وقاموا ببيعها في السوق السوداء بزيادة 120٪

  • شارف علي مسار
  • معتصم المهدي
  • حسين عبدالرازق
  • محمد عبدالرازق
  • عاصم السيد

عمر سلمان (وكيل الردة) قشرة القمح له علاقة خاصة ايضا بعمر (تمبول) يأتي بصورة أسبوعية. كل من في المطاحن يعلم انه يأتي لتقديم عمولة عمر تمبول مما ادي لاحتكاره لهذا المنتج والتلاعب في أسعاره.

عمر الطيب حسن - تمبول مافيا الدقيق

عمر (تمبول) ايضا اعطى توكيل توزيع عبوة الدقيق ( الباكت) لأفراد من أسرته هم:

أبناء اخيه احمد
  • وليد احمد الطيب
  • المعز احمد الطيب
  • مصعب احمد الطيب
وابناء اخته
  • عمر عباس
  • عبد الرحمن عباس
  • احمد عباس

وكلاء ﻣﻄﺎﺣﻦ ﺳﻴﻦ ﻟﻠﻐﻼﻝ ﻭﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﻮﻛﺎلة ﺍﻟﺤﺼﺮﻱ (ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﻮﺳﻴﻂ)

  • عاصم السيد الخرطوم

  • معتصم المهدي بحري والأبيض

  • محمد عبد الرازق النيل الابيض

  • حسين عبد الرازق النيل الابيض

  • أمير بابكر سوق اسود

    إمبراطور الاحتكار وصديق عمر تمبول
ﻛﻴﻔﻴﺔ ﺗﻮﺯﻳﻊ ﺍﻟﺤﺼﺺ ﺍﻟﻴﻮمية ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ التجاري ﻋﻤﺮ الطيب ﺗﻤﺒﻮﻝ

ﺗﻮﺯﻉ ﺍﻟﺤﺼﻪ ﺍﻟﻴﻮﻣﻴﺔ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﻌﻤﻮﻻﺕ ﺍﻟﻤﺪﻓﻮﻋﺔ ﻟﻌﻤﺮ ﺗﻤﺒﻮﻝ ﺣﻴﺚ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺷﺎﺭﻑ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺎﺭ ﻭﻣﻌﺘﺼﻢ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻭﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺯﺍﻕ ﻣﻦ ﺃﺷﻬﺮ ﺍﻟﻮﻛﻼء ﺩﻓﻌﺎ ﻟﻠﻌﻤﻮﻟﺔ لتسيير ﺃﻣﻮﺭﻫﻢ ﻣﻊ ﺗﻤﺒﻮﻝ.

ﻣﻌﺘﺼﻢ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻳﺴﺘﺤﻮﺫ ﻋﻠﻰ ﺃﻛﺒﺮ ﺍﻟﺘﻮﻛﻴﻼﺕ ﺍﻟﻤﻬﻤﺔ ﻭﺍﻟﺤﺴﺎﺳﺔ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﻤﺒﺎﺭﻛﺔ ﻋﻤﺮ ﺗﻤﺒﻮﻝ ﻓﻘﺪ ﺗﻢ ﻣﻨﺤﻪ ﻛﻤﻴﺎﺕ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺇﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﺒاﻜﺖ ﻗﺒﻞ ﻳﻮﻡ ﻣﻦ ﻗﺮﺍﺭﺍﺕ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﺑﺮﻓﻊ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﺪﻗﻴﻖ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺷﻴﻜﺎﺕ ﺁﺟﻠﺔ (ﻭﻫﻲ ﺗﺼﺎﺩﻳﻖ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺩﻭﻥ ﺩﻓﻊ ﻋﻤﻮﻟﺔ)

ﻟﻮﻻ ﺷﺒﻜﺔ ﺍﻟﻤﺎﻓﻴﺎ ﺃﻋﻼﻩ ﻟﻜﺎﻧﺖ ال(3 رغيفات بجنيه واحد) ﻛﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺳﺎﺑﻘﺎ ﺗﻮﻓﺮﻫﺎ ﺍﺣﺪ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺔ ﺩﻭﻥ ﻋﻨﺎء ﺍﻭ ﺍﺣﺘﻜﺎﺭ.
ﻓﺴﺎﺩ ﻣﻄﺎﺣﻦ ﺳﻴﻦ ﻭﻓﺴﺎﺩ ﺍﻟﻮﻛﻼء ﺍﺩﺧﻞ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻓﻲ ﻧﺪﺭة ﺍﻟﺨﺒﺰ ﻭﺻﻔﻮﻑ ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺰ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺗﻼﺷﺖ ﻋﺎﺩﺕ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ.
لا داعي لان ﻳﻜﻮﻥ هناك ﺗﺠﺎﺭ وسطاء ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺼﻨﻊ ﻭﺑﻴﻦ المخابز.
يجب مراقبة ﺗﻮﺯﻳﻊ ﺩﻗﻴﻖ ﺍﻟﺨﺒﺰ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮﻡ ﺣﺘﻰ ﻳﺼﻞ ﻟﻠﻤﺨﺒﺰ ﺩﻭﻥ ﻭﺳﻄﺎء ﻳﺮﻓﻌﻮﻥ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﺠﻮﺍﻝ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮﻡ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻳﺼﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻻﺳﻮﺩ.
بالإضافة لضرورة سن ﻗﺎﻧﻮﻥ ﺭﺍﺩﻉ ﻳﻤﻨﻊ ﻣﻦ ﺍﺣﺘﻜﺎﺭ ﻭ ﺗﺠﺎﺭة ﺩﻗﻴﻖ ﺍﻟﺨﺒﺮ عبوة ال(50كيلو).
يفضل تغيير جوال دقيق الخبز المدعوم للتمييز بينه وبين الجوال التجاري ليصبح معروف لدى الجميع بأن هذا الجوال مدعوم من الدولة لدقيق الخبز فقط.
و كتابة تحذير (إعادة بيع هذا الجوال تعرضك للمسائلة القانونية).
ﻣﺎﻓﻴﺎ ﻗﻮﺕ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﻬا ﺑﺤﺴﻢ ﺣﺘﻲ ﻻ تستمر ﺩﻭﺍﻣﺔ الصفوف وتصبح مصدر عبء على المواطن.
ﻧﺪﺭﺓ ﺍﻟﺨﺒﺰ ماهي الا ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﻭﺟﺪﺗﻬﺎ حكومة السفاح عمر البشير ﻋﺒﺮ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﻔﺎﺳﺪﺓ ﻟﺘﻮﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﻨﺘﺞ ﻟﻠﻤﺴﺘﻬﻠﻚ بعد ملء جيوب المنتفعين من النظام.

طارق سر الختم

طارق سر الختم

العضو المنتدب والمدير العام لشركة سين للغلال

يطول الكلام عن فساد طارق سر الختم حيث تشعب في مجالات كثيرة ” الدقيق ، الدولار”. ارتبط اسمه بفساد طه عثمان الحسين و عباس البشير. والان موجود في تركيا بعد أن هرب عندما وجهة له تهم بالاشتراك مع السفاح عمر البشير متمثلة في مخالفة قانون تنظيم التعامل بالنقد الأجنبي بعدما أقر بذلك في وقت سابق.

 أمير بابكر

أمير بابكر

تاجر بالسوق المحلي

صديق عمر الطيب تمبول ومن أبناء منطقة تمبول. يشتهر هذا الرجل بالعمل في الخفاء دون ضوضاء.  يتاجر بمباركة عمر تمبول في دقيق الخبز المهرب للسوق الأسود وبكثرة وبمبالغ فلكيه.

معتصم محمد علي (مهدي)

معتصم محمد علي (مهدي)

من تاجر بالسوق الشعبي إلى أكبر وكلاء سين للغلال

استولى على عدة تواكيل اثناء فتره نائب المدير السابق المرحوم عكاشة. وبعد تولى عمر الطيب تمبول منصب المدير التجاري اتسعت الحصة اليومية له فهو وكيل كل من الخرطوم بحري و ولايات كردفان. يدير وكالات توزيع دقيق الخبز المدعوم بالمنفعه المشتركه والعمولات بالشراكة مع الفاسد عمر تمبول.

طلحه محمد أحمد

طلحه محمد أحمد

المدير الإداري (سين للغلال)

شرطي فاسد

خطاب الفصل - مافيا الدقيق

خطاب الفصل – مافيا الدقيق

سابق أحيل للتقاعد الاجباري. بياخد تصاديق افران ومخابز لي اهله. طلحه مدير إداري فاسد، في يوم 24 سبتمبر 2019 قام بفصل (أحمد هجو السيد) أحد موظفي (سين) بقسم ضبط الجودة فصلا تعسفيا فقط لانه شارك منشور على الفيسبوك يتحدث عن فساد سين للغلال. كل الجرم الذي إرتكبه احمد هجو السيد أنه آمن بالثورة وحتمية التغيير ودحر معاقل الفساد لذلك شارك منشور يعري الفاسدين. خطاب الفصل مرفق من ضمن الصور.

 

اسامه عبدالله

اسامه عبدالله

المدير المالي متخصص في القروض البنكية بنك الخرطوم والمال وامدرمان الوطني

عمر الطيب الحسن (عمر تمبول)

عمر الطيب الحسن (عمر تمبول)

نائب المدير العام والمدير التجاري (سين للغلال)

المسؤل الأول عن الصفقات المشبوهه وتجارة السوق الأسود وتهريب الدقيق إلى الحدود.

 شارف علي مسار

شارف علي مسار

رئيس أمانة شؤون الولايات باتحاد أصحاب العمل السوداني

رئيس أمانة شؤون الولايات باتحاد أصحاب العمل السوداني
شقيق مساعد السفاح البشير / عبدالله مسار (رئيس حزب الامة الوطني المنشق من حزب الامة).
شارف مسار يعتبر صاحب اكبر حصة من الدقيق المدعوم حكومياً، وكيل توزيع الدقيق لولايات دارفور ومسئول أيضاً من توزيع المشتقات البترولية لولايات دارفور.
ان قوت و وقود أهل دارفور في يد هذا الانتهازي المنتفع الذي يتلاعب في الحصص المخصصة لدارفور ونسب كبيرة جدا من هذه الحصص يقوم ببيعها في السوق السوداء أو تباع للمهربين.
ومعروف بأنه إمبراطور التهريب للدقيق والجازولين عبر الحدود الغربية وسمسار سابق لحشد الجماهير لزيارات السفاح عمر البشير لولايات دارفور.
شارف مسار يعد الذراع الاستثماري الاقوي لحميدتي و مليشيات الجنجويد في دارفور. وقد جمع رجال الادارة الأهلية بالتعاون مع عبدالله صافي النور والمحتال الدولي صديق ودعة للقاء حميدتي.
وحتى يغطي على نشاطه في تهريب الدقيق و الوقود خارج السودان إلى دول غرب أفريقيا دعى في يوليو 2019 مستغلا منصبه في أمانة شؤون الولايات باتحاد أصحاب العمل السوداني لأهمية تقنين وضبط التجارة الحدودية مع دول الجوار التي ظل يتم تهريب السلع المختلفة إليها وخاصة المدعومة كالدقيق والمحروقات، خصما على حساب حصة المواطن السوداني واستيراد سلعا هامشية!
وقال أمين الأمانة شارف علي مسار فى تصريح (لسونا) ” ان تحرك أمانة شئون الولايات يهدف إلي دعم الاقتصاد الوطني ورفد خزينة الدولة بالعملات الصعبة ومنع التهريب والحفاظ على توفر السلع الاستهلاكية الضرورية للمواطنين وتنشيط حركة التجارة بالولايات الحدودية وربط مصالح السودان مع تلك الدول بما يعززها اقتصاديا إلى جانب المساهمة في تحقيق الاستقرار الاجتماعي بالحدود. وأشار إلى المذكرة الضافية التي دفعت بها الأمانة حول القضية للجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري الانتقالي، حيث وجهت اللجنة على الفور بعقد اجتماع مشترك ضم كل الجهات ذات الصلة بوزارة التجارة والصناعة، وزارة المالية، بنك السودان، الإدارة العامة للجمارك، الأمن الاقتصادي، الشركة السودانية للأسواق الحرة، إدارة التجارة الخارجية، إدارة تجارة الحدود، اتحاد أصحاب العمل وأمانة شؤون الولايات لدراسة الامر. ”

كتب Ali Alnabo، نموذج من فساد توزيع الدقيق وكيل سين شارف علي مسار في ولاية غرب كردفان،
” مافيا الدقيق بالمجلد، بعد الوقوف على الحصة الغير معروفة بالضبط لمحلية ابيى حتى الان من الدقيق المدعوم والتى تقدر مابين 11 – 12 الف شهري والمحدده بسعر 547 جنية من المنتج للوحدة حسب الفاتورة (مرفقه من ضمن الصور) خاليه من الضرائب والمحلية والمالية، يباع الجوال فى المجلد ب 860 جنية بفارق 313 جنية بعد التاكد من سعر الترحيل 50 جنية للوحدة ، والشحن والتفريق 14 جنية للوحدة بعد الخصم تبقى صافى الربح 249 جنية فى الجوال الواحد. علمآ بأن سعر الدقيق المدعوم بدنقلا 630 جنية وبالفاشر 640 جنية.

محمد جعفر

محمد جعفر

كادر من كوادر المؤتمر الوطني مسئول المشتريات بالمطاحن

محمد عثمان ( الدشيش)

محمد عثمان ( الدشيش)

احد أقرباء السفاح عمر البشير و عديل طارق سر الختم

كان يعمل وسيطا” بين المخلوع وطارق سر الختم في عمليات المضاربة بالدولار. قام مع طارق سر الختم بتهريب أموال طائله إلى الإمارات بحجة شراء القمح. لم يشتروا حبة قمح واحدة بل انشاوا عدد من الشركات منها:
* شركة ايفوري بإدارة نجم الدين البخيت زوج اخت طارق
* شركه جنان

الحل في البل!

  1. تقديم كل من يثبت عليه فساد إلى المحاكمة واسترداد أموال الشعب السوداني المنهوبة.
  2. مراجعه العقود مع المطاحن الذي ابرمته حكومه الانقاذ البائدة مع 5 مطاحن (سيقا، سين، ويتا، ابوحمامه، روتانا) في العام 2017. حرمت بموجب العقد اكثر من 13 مطحن من حصص القمح المدعوم. على الحكومة ابطال العقد بموجب قانون تفكيك التمكين نسبة لسقوط نظام الإنقاذ الطرف الأول في العقد واعادة توزيع حصص القمح المدعوم وانهاء سيطرة الوكلاء علي التوزيع.
  3. تأسيس إدارة رقابية نزيهه وحصر المخابز جغرافيا والتنسيق مع اللجان المتواجده فيها وتعيين مشرفين ميدانيين تختارهم اللجان بنفسها.
  4. اصدار عقوبات رادعه على تجار الدقيق وأصحاب المخابز المخالفين فيما يخص بيع و تهريب الدقيق المدعوم.
  5. مراجعة لائحة الأوزان و الضوابط الصحية بالتشاور مع لجنة أصحاب المخابز وإيجاد حلول لارتفاع اسعار مواد تصنيع الخبز (حصة الدقيق. اوزان الخبز، اسعار الخبز، الزيت، الخميرة، الغاز)

وليعلم السودان أن لجان المقاومة هيا العين الساهره واليد الأمينة

لجان المقاومة

أحرس ثورتك وحقك تلاوي تقلعو بي ايدك

اترك رد

تواصل معنا

قم بمراسلتنا عبر الإستمارة

15 + 8 =