ثورتنا يادوب إبتدت، نبنيهوا أحمل بلد!

+44 7776336 111 info@ya-shabab.com

تأبين الشهداء أمام مكتب الإتحاد الأوروبي – لندن

حضر العشرات من ابناء الجالية السودانية وغيرهم من الجاليات في يوم ٢١ يونيو ٢٠١٩، حضروا وقفة تأبين شُهداء الثورة السودانية أمام مبنى الإتحاد الأوروبي تكلمة لجدول تجمُع المهنين الداعي لفعاليات حول العالم لتذكير المُجتمع الدولي بما يحدث في السودان من جرائم ومُمارسات من قبل نظام العسكر المُنقلب على الشرعية الثورية المُكتسبة وتمسكة بكراسي الحكم طمعاً في الحُكم وخوفاً من المُلاحقة والعقاب ظناً منه بمقدرتهم على إقناع الشعب الواعي.

 

تضمنت الفعاليات العديد من المُخاطبات من ناشطين ومُمثلين لمنظمات من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط تضامنوا فيها مع صراع الشعب السوداني ضد الإستبداد والقمع.

أُرسلت عدة رسائل لكيانات المُتجمع الدولي مُتمثلة في الإتحاد الأوروبي لتوضيح كُل الجرائم المُرتكبة من قبل المجلس العسكري ومليشيات النظام السابق والمُنتفعين.

قدّم شباب وشابات السودان العديد من الأعمال الفنية والثقافية والتوعيوية أنثاء الوقفة، عكس جزء منها تجارب شخصية دارت أحداثها قبل إندلاع ثورتنا المجيدة بعقود تشرح المراحل التي مرّ بها السودان من قمع وإسكات للحريات. تضمنت الأعمال غناء وشعر عكس التجربة الثورية السودانية ووثق لتفاصيلها الدقيقة.

حملت الأعمال مشاعر كافة السودانين وعكستها للعالم في صورة إبداعية تكسر حواجز اللغة والثقافة.

كان الإهتمام بالتظيم ملُفتاً حيث تم إشعال الشموع الزرقاء وإطلاق البالونات في لفتة تعكس التضامن مع حملة #Blue_for_sudan على مواقع التواصل الإجتماعي بعد إستشهاد الشاب محمد مطر @mattar في القيادة العامة.

كما تم أيضاً تلاوة أسماء شهداء الثورة السودانية الذين تم التأكد من هوياتهم من قبل بعض الحضور للتذكرة، لعلى الذكرى تنفع المؤمنين.

أرسل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا

قم بمراسلتنا عبر الإستمارة

5 + 2 =