مؤتمر صحفي لوزيري الصحة والشباب والرياضه بشأن كورونا

قدم  وزير الصحة الدكتور أكرم علي التوم تحديثاً لبعض البيانات التي صرحت بها الوزارة حول الوضع الوبائي الآن. #فايروس_كرونا

اكد الخبر السار بأنه لم تتأكد اي حالة من وباء فيروس الكورونا المستجد حتى قبل لحظات من المؤتمر الصحفي، غير الشهيد الوحيد. اوضح انه ما زال الفحص والكشف الحراري مستمر، في ظل وعودات بفحوصات إضافية بمجهودات جبارة من الدولة والقطاع الخاص وتجمع المهنيين وقوى الحرية والتغيير وإتحاد اصحاب الأعمال.

وضح أن هنالك “حالات إشتباه” وتعني كل من قدم من دولة من الدول الموبوءة المذكورة في قرارات اللجنة العُليا حول حظر السفر، والأشخاص المتخالطين من الدول الغير مذكورة.

أكد إسمترارية الفحص وأن الأرقام تتزايد كل لحظة، وثمن على مجهودات التجهيز للحجر الصحي في العاصمة والولايات مُأكداً أن العمل مستمر بين وزارة الصحة والجهات الحكومية وغيرها والمواطنيين في التببليغ. كما تطرق ايضاً لضعف بعض الإمكانيات اللوجستية في المقدرة على الرصد والإستجابة والتقصي والعلاج ووعد بتحسين المقدرة على تلقي التبليغات عبر زيادة السعة لارقام التبليغ بمساعدة شركات الإتصال وقتح خطوط مُخصصة للإرشادات الفنية.

صرّحت أيضاً وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي حول زيادة الإجراءات السابقة المُتعلقة  بالمُباريات بدون جمهور لتصل لإيقاف تام لكل الفعاليات الرياضة والشبابية بجميع انواعها على المستوى القومي والمحلي. ومنح إجازة للعاملين ما عدا مُدراء الإدارات بالوزارة وحث الاُمهات والآباء على إبعاد اطفالهم عن كل النشاطات والتجمعات من باب الوقاية.

اترك رد

تواصل معنا

قم بمراسلتنا عبر الإستمارة

11 + 2 =