معقمات مجانية – لجان أحياء الأزهري الخدميّة

في خضم ربكةإنتشار #فايروس_كرونا حول العالم، كل الدول اعلنت حالات الطوارئ والناس جهزت، نحنا مساكين، يادوب بدينا نتخلص من فايروس #كوزونا، وبرضو لقينا شبابنا قدام وراكزين، مبادرة توفير معقمات مجانية للناس، الناس تساعد وتوعي الكُل #نبقى_حزمة_كفانا_المهازل

معاً لهزيمة فيروس كورونا

صرح د. أكرم على التوم فى المؤتمر الصحفى مساء الأمس بأن أول حادثة وفاة جراء فيروس كورونا قد وقعت فى يوم الخميس الماضى. وتابع، أن الوزارة بدأت بإتخاذ تدابير لمنع إنتشار المرض، وذلك ضمن خطة قومية موسعة تشارك فيها عدة مؤسسات وجهات حكومية وجماهيرية بقصد رفع مقدرات المرافق والكوادر الصحية، وبدأت تلك الإجراءات بإغلاق بعض المعابر، ووقف السفر من وادإلى بعض البلدان التى إنتشر فيها الوباء، وناشد البيان المواطنين والمؤسسات بإتباع الإرشادات والإجراءات التى أعلنتها وزارة الصحة الإتحادية.

أولاً نرحب بالشفافية والوضوح والمصارحة من قبل السيد الوزير، نرجو أن تستمر هذه العلاقة الحسنة بينه وبين الجماهير حتى هزيمة هجمة الفيروس، وكما أكدت التجارب السابقة فى الحرب ضد الوبائيات التى تعرضت لها البلاد من كوليرا وغيرها، أن الطريق لإنجاح الجهود الرسمية هو رد الفعل الإيجابى من قبل الجماهير ومنظماتها عبر مشاركتها الفعالة فى الحملات الصحية ومبادرتها فى توعية الجماهير، وكما هو مؤكد ومعروف فالوقاية خير من العلاج.

وفى هذا الإطار نتوجه الى أعضاء وأصدقاء الحزب والمنظمات والنقابات الطبية وغيرها التى تنشط فى هذا المجال بضرورة المشاركة الفعالة فى الحملة التى وضع إطارها العام السيد الوزير، ونجدد ثقتنا فى دور لجان المقاومة ولجان التسيير فى التصدى لمسؤولية التنفيذ الفورى لكل سبل التوعية وسط الجماهير وبكل الخطوات لدرء هذا الفيروس.

كما يهمنا أن نشير إلى أن الإنتصار الذى حققته الدولة والجماهير فى الصين على محاصرة إنتشار الوباء يؤكد أن إثار الذعر والهلع وسط المواطنين لا يساعد فى المواجهة الحقيقية وإجتثاث هذا المرض، ومن هنا نشير الى أهمية دور التوعية والتأكيد على عمليات الوقاية من المرض والتبليغ الفورى عن الحالات لأقرب المراكز الصحية ليساعد كثير فى نجاح مجهودات الحكومة والأهالى فى حماية المواطن وصحته وتخطي هذه الفترة بنجاح.
__
الميدان 3665،، الأحد 15 مارس 2020م.

اترك رد

تواصل معنا

قم بمراسلتنا عبر الإستمارة

4 + 13 =